الاثنين، 19 سبتمبر 2011

بيان المرصد المدني بخصوص الأحداث الأخيرة التي تشهدها الساحة الوطنية


بيان المرصد المدني
بخصوص الأحداث الأخيرة
التي تشهدها الساحة الوطنية
السليمانية 17/9/2011

يتابع المرصد المدني العراقي بقلق بالغ الكثير من الأحداث التي يشهدها العراق في الآونة الأخيرة والمتمثلة في الإعتداءات المتواصلة لتركيا وإيران على حدودنا الشمالية والشمالية الشرقية وقطع مناسيب المياه أو تخفيضها وبناء ميناء مبارك وتردي الوضع الأمني بشكل كبير نتيجة إنشغال الكتل السياسية بمصالحها الذاتية الضيقة على حساب المصلحة الوطنية وكرامة الوطن والمواطن ونود بهذا الصدد أن نبين ما يلي:
1.     إدانة كافة أشكال الاعتداء على أراضي إقليم كردستان العراق من أي طرف كان وضرورة قيام الحكومة العراقية بواجبها تجاه مثل هذه الإعتداءات وإستخدام كافة الوسائل الدبلوماسية لإيقافها بما في ذلك اللجوء الى الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية لتقديم شكوى رسمية بهذا الخصوص.
2.     الزام جميع الدول المطلة على حوضي الفرات ودجلة بتزويد العراق بحصصه المائية المقررة وفقا للمعاهدات والمواثيق الدولية وإتخاذ كافة الإجراءات التي تحفظ حق العراق في الحياة.
3.     كشف الحقائق الخاصة بالأضرار التي يمكن أن يتسبب بها بناء ميناء مبارك على حركة الملاحة البحرية من والى الموانئ العراقية ونتائج الزيارات التي يقوم بها ساسة العراق ولجانه الفنية والتحقيقية الى الكويت وإتخاذ ما يلزم لحفظ حقوق العراق وحماية حدوده البرية والبحرية والجوية.
4.     لقد مل العراقيين مسلسل الصراع السياسي بين الكتل المشتركة في إدارة البلد وتأخير إستكمال تشكيل الحكومة العراقية منذ ما يزيد عن أربعة أعوام وما نجم عنه من إنفلات أمني خطير ينذر بوقوع العراق في مستنقع العنف والعنف المضاد من جديد في إعادة لذكريات عامي 2006 و2007 المريرة ... إننا نحمل جميع الكتل السياسية المسؤولية عن ما يحصل في العراق اليوم ونطالبها بأن ترتقي الى مستوى الحدث والبدء في مشروع بناء الدولة المدنية الحديثة ... دولة المواطن ... دولة القانون ... دولة المؤسسات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق