الأحد، 14 أغسطس 2011

التقرير الأسبوعي للمرصد المدني


السيدات والسادة الأفاضل
تحية طيبة
فيما يلي نقدم لكم التقرير الأسبوعي للمرصد المدني ...

أولا: زيارة محافظة بابل - السبت 6/8/2011:
قام وفد اللجنة التنسيقية المؤلف من المنسق العام د. علي العنبوري ومنسق الوسط الأستاذ طه عبد الغني بعقد لقاء موسع مع منظمات المجتمع المدني في محافظة بابل في معهد أكد الثقافي بحضور أكثر من 20 شخصا حيث تم تقديم شرح تفصيلي عن المرصد المدني واستبيان المرصد للمؤسسات الحكومية وبرنامج عمل المرصد للمرحلة القادمة ... وفي ختام الإجتماع تم إختيار الأستاذ ظافر نادر من معهد أكد الثقافي منسقا للمرصد المدني في بابل

ثانيا: زيارة محافظة ديالى - الخميس 11/8/2011:
قام وفد اللجنة التنسيقية المؤلف من المنسق العام د. علي العنبوري ومنسق الوسط الأستاذ طه عبد الغني ومنسق الفرات الأوسط الدكتور صلاح الحداد بعقد لقاء موسع مع منظمات المجتمع المدني في محافظة ديالى في مقر نقابة المعلمين بحضور أكثر من 15 شخصا حيث تم تقديم شرح تفصيلي عن المرصد المدني واستبيان المرصد للمؤسسات الحكومية وبرنامج عمل المرصد للمرحلة القادمة ... وفي ختام الإجتماع تم إختيار السيدة زمن العبيدي من منظمة زمن المرأة لأجل المرأة منسقا للمرصد المدني في ديالى.

ثالثا: إجتماع اللجنة التنسيقية بمنسقي المحافظات:
عقد في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم السبت الموافق 13/8/2011 إجتماع اللجنة التنسيقية مع منسقي المحافظات وبحضور كل من:
1.     اللجنة التنسيقية: المنسق العام والمنسق القانوني والمالي والإعلامي ومنسقي الوسط والفرات الأوسط وإعتذار منسق الجنوب
2.     الجنوب: حضور منسقي البصرة وميسان وذي قار والكوت وغياب منسق المثنى
3.     الوسط: حضور منسقي صلاح الدين والأنبار والموصل وإعتذار منسقي ديالى وكركوك
4.     الفرات الأوسط: حضور منسقي النجف وكربلاء وبابل وغياب منسق الديوانية
5.     كردستان: إعتذار منسقي أربيل والسليمانية ... علما بأنه لم يتم إختيار منسق لدهوك الى الآن
حيث تم مناقشة وإقرار ما يلي:
1)    برنامج عمل المرصد المدني:
تم شرح برنامج عمل المرصد للمرحلة القادمة وتحت شعار "من حقنا أن نعرف" وضرورة إلتزام الجميع بالتقيد به وفقا للجدول المعد والمرسل لجميع المنسقين.
2)    آليات الإتصال والتواصل:
·        البريد الإلكتروني الخاص بمنسقي المحافظات: قام منسقي ذي قار وميسان والمثنى وديالى ومنسق الجنوب بإستحداث بريد إلكتروني خاص بفرع المرصد في محافظاتهم وتمت دعوة باقي المنسقين لتفعيل البريد الإلكتروني وإرسال رسالة من الى بريد المرصد في أقرب وقت ممكن وكما يلي:
Civicobservatory.(اسم المحافظة)@gmail.com
·        إستحداث حساب شخصي لجميع المنسقين ومن يشاء من الأعضاء على (السكايب SKYPE) بعد تنزيل البرنامج والتواصل مع حساب المنسق العام (alianbori) لإختصار الزمن والمسافات وعقد جزء كبير من لقاءات اللجنة التنسيقية وبما يخفف من أعباء السفر وكلفته.
3)    التطوعية في العمل:
تم التأكيد على أن أعمال المرصد المدني تنطلق من مفهومي التطوعية والشراكة في العمل والسعي لتنمية موارد المرصد عبر شبكة العلاقات التي نمتلكها.
4)    مفاتحة الجهات الرسمية:
تم الإتفاق على ترك المجال مفتوحا للجان التنسيقية بإختيار آليات التخاطب مع الدوائر الحكومية بما في ذلك عبر ورق بإسم اللجنة التنسيقية للمرصد المدني في المحافظة على أن تقوم اللجنة التنسيقية بتوزيع تصميم لورق مخاطبات المرصد وكتاب الى من يهمه الأمر بأسماء المنسقين في المحافظات.
5)    الإجتماع القادم:
سيتم مفاتحة شركاءنا في مدينتي السليمانية والبصرة لترتيب عقد لقاء موسع مطلع الشهر القادم للجنة التنسيقية ومنسقي المحافظات وسيتم إعلام الجميع بالتفاصيل بعد الإنتهاء من التفاصيل.

رابعا: إجتماع الجنة التنسيقية:
عقدت اللجنة التنسيقية العام إجتماعها في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر يوم السبت الموافق 13/8/2011 بحضور المنسق العام والمنسق القانوني والمالي والإعلامي ومنسقي الوسط والفرات الأوسط وإعتذار منسق الجنوب حيث ناقشت ما يلي:
1.     الوضع المالي والمبالغ التي تم تجميعها وصرفها خلال المؤتمر الأول للمرصد في 23/7/2011 والمبلغ المتبقي لدى الأستاذ صلاح بوشي وتسليم الباقي الى السيدة المنسقة المالية الأستاذة ابتسام العزاوي.
2.     تكليف السيد حميد صليبي بإعداد خطة إعلامية خلال اليومين القادمين وتقديمه الى أعضاء اللجنة التنسيقية.
3.     تكليف الأستاذ كاظم البيضاني بإعداد ورقة قانونية حول حق المواطن العراقي والناشطين المدنيين ومنظمات المجتمع المدني في الحصول على المعلومة وفقا للدستور والمواثيق الدولية التي وقع عليها العراق.
4.     تنسيق زيارات المرصد المدني القادمة لمحافظات كربلاء والموصل ودهوك والديوانية والناصرية.

خامسا: برنامج زيارة المحافظات القادم:
ستقوم اللجنة التنسيقية بالزيارات التالية:


المدينة
التاريخ
الزمان
المكان
1
كربلاء
الثلاثاء 16/8/2011
9 صباحا
مقر منظمة نساء من أجل العدالة
2
الموصل
السبت 20/8/2011
9 صباحا
سيحدد لاحقا
3
دهوك
الأحد 21/8/2011
9 صباحا
سيحدد لاحقا



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق