الثلاثاء، 30 أغسطس 2011

التقرير الأسبوعي الثاني للمرصد المدني


أولا: زيارة محافظة نينوى – السبت 21/8/2011:
قام وفد اللجنة التنسيقية المؤلف من المنسق العام الدكتور علي العنبوري ومنسق الفرات الأوسط الدكتور صلاح الحداد بعقد لقاء موسع مع منظمات المجتمع المدني في محافظة نينوى في فندق نينوى الدولي (أوبروي سابقا) بحضور أكثر من 20 شخصا حيث تم تقديم شرح تفصيلي عن المرصد المدني ومراحل المشروع وإستبيان المرصد للمؤسسات الحكومية ... وفي ختام اللقاء تم إختيار رابطة شبابنا للتطوير الإقتصادي ورئيسها الأستاذ أحمد النعيمي منسقا للمرصد المدني لمحافظة نينوى وجمعية اسرة العراق الإنسانية ورئيستها السيدة عالية سعد الدين عباس نائبة له.

ثانيا: زيارة محافظة دهوك – الأحد 22/8/2011:
قام وفد اللجنة التنسيقية المؤلف من المنسق العام الدكتور علي العنبوري ومنسق الفرات الأوسط الدكتور صلاح الحداد بعقد لقاء مع مجموعة من ممثلي منظمات المجتمع المدني في محافظة دهوك في مقر منظمة هاريكار حيث تم تقديم شرح تفصيلي عن المرصد المدني ومراحل المشروع وإستبيان المرصد للمؤسسات الحكومية ... وفي ختام اللقاء تم إختيار منظمة نوباهار لتنمية حقوق الأطفال العاملين ورئيسها الأستاذ عصمت أحمد حسن منسقا للمرصد المدني لمحافظة دهوك.

ثالثا: زيارة محافظة كربلاء – الثلاثاء 24/8/2011:
قام وفد اللجنة التنسيقية المؤلف من المنسق العام الدكتور علي العنبوري ومنسق الفرات الأوسط الدكتور صلاح الحداد ومنسق الوسط الأستاذ طه عبد الغني بعقد لقاء مع مجموعة من ممثلي منظمات المجتمع المدني في محافظة كربلاء في مقر جمعية مراقبة حقوق الإنسان العراقية حيث تم تقديم شرح تفصيلي عن المرصد المدني ومراحل المشروع وإستبيان المرصد للمؤسسات الحكومية ... وفي ختام اللقاء تم إختيار جمعية مراقبة حقوق الإنسان العراقية منسقا للمرصد المدني لمحافظة كربلاء.

رابعا: إجتماع اللجنة التنسيقية - بغداد السبت 27/8/2011:
عقدت اللجنة التنسيقية للمرصد المدني إجتماعها في مقر تجمع العراق 2020 حيث ناقشت الأمور التالية:
1.     تشكيل فريق عمل منسقي الوزارات الإتحادية وتحديد موعد الإجتماع القادم.
حيث تم مراجعة نتائج إجتماع أعضاء المرصد في بغداد والذي عقد 30/7/2011 في مقر تجمع العراق 2020 والوزارات التي تم الإتفاق على المنسقين لها والوزارات المتبقية والإتفاق على عقد إجتماع لهم بعد عيد الفطر المبارك مباشرة.
2.     تشكيل اللجنة التنسيقية لمحافظة بغداد.
تقرر تشكيل لجنة من 3 منظمات بالحد الأدنى لتنسيق عمل المرصد المدني في محافظة بغداد والإتصال والتواصل مع عدد من المنظمات المرشحة للعمل في اللجنة.
3.     تعديل البرنامج الزمني للمرحلة الثانية لمشروع المرصد المدني.
نظرا لعدم إستكمال إنجاز الأعمال الخاصة باللجان التنسيقية للمحافظات والوزارات خلال شهر رمضان الفضيل فقد تقرر تعديل البرنامج الزمني للمرحلة الثانية لمشروع المرصد المدني (تحت شعار "من حقنا أن نعرف") لينتهي في يوم الخميس الموافق 23/2/2012 بدلا من الثاني من شباط من عام 2012 وبإضافة فترة ثلاثة أسابيع للمشروع.
4.     مكان وزمان الإجتماع القادم للجنة التنسيقية مع منسقي المحافظات.
تم الإتفاق على عقد الإجتماع القادم للجنة التنسيقية بمنسقي محافظات العراق المختلفة في السليمانية أو أربيل للفترة من 16-17/9/2011 ... وتكليف الدكتور علي العنبوري والأستاذ طه عبد الغني بتهيئة مستلزمات عقد اللقاء اللوجستية.
5.     الجانب المالي.
تكليف المنسق المالي الأستاذة ابتسام العزاوي بمتابعة تحصيل المبالغ المتبقية من ميزانية المؤتمر مع الأستاذ صلاح بوشي.
6.     الدعوات للتظاهر ليوم 9/9/2011 وموقف المرصد المدني منها.
نظرا للدعوات المتلاحقة للقيام بتظاهرة كبرى يوم 9/9/2011 وغيرها من الدعوات ... فقد تقرر إصدار بيان للمرصد المدني يتضمن التأكيد على حق التظاهر للمواطنين الذي كفله الدستور العراقي وضرورة قيام السلطات التنفيذية بما فيها الأمنية لإتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية المتظاهرين والممتلكات العامة والخاصة وأن الدعوة للتظاهر والمشاركة في التظاهرات حق طبيعي لكل مواطن أو منظمة مجتمع مدني أو الحركات الإجتماعية والسياسية بهدف الدفع نحو الإصلاح والتغيير المنشود والإرتقاء بمستوى الأداء الحكومي ومكافحة الفساد وتقديم جميع المفسدين للعدالة والحفاظ على المال العام وتحسين الوضع الإقتصادي والقضاء على البطالة وتخفيف وطأة الفقر في بلد ينعم بخيرات جمة توالت عملية إهدارها منذ عقود من الزمن ... وغيرها من المطالب الحقة والمشروعة والاساسية لشعبنا المنكوب. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق